أسعار العقارات سترتفع مع إرتفاع سعر الليرة التركية

قال “أوزاك كوزو” رئيس المجلس الإداري لمجموعة كوزو بأن إرتفاع قيمة الليرة التركية أمام الدولار يؤدي إلى نقص تكاليف الإنشاءات الجديدة في تركيا، ولكن لن يتسبب هذا الأمر في حدوث إنخفاض في أسعار العقارات بل على العكس سوف يتسبب في زيادة الأسعار .

يذكر أن معظم المصاريف التشغيلية للإنشاءات في الفترة ما قبل إرتفاع سعر الليرة التركية أمام الدولار والعملات الأجنبية الآخرى كانت أسعارا أقل من الآن ولكن خلال فترة من الزمن سيعمل إرتفاعها لاحقا على ارتفاع أسعار العقارات .

و أوضح كوزو بأن بورصة اسطنبول للأوراق المالية قامت بجلب العديد من الجسور والسلسلات الإستثمارية الشائعة التي من شأنها إضفاء قيمة مضافة على الإستثمارات في الجهة “الإيجابية” وقال أن هناك نماذج شبيهة لهذا التطبيق في أوربا العالم من شأنها تشجيعها على الدخول في مثل هذه المشاريع التي سوف تمكن المستثمر من جني مكاسب من الأسهم التي سوف يقوم بشراؤها من سوق الأوراق المالية .

وقال كوزو بأن دول الخليج أحبت تركيا ورئيس الجمهورية “رجب طيب أردوغان” بشكل كبير و أن المستثمرين الخليجيين فرحوا بشكل كبير لنتائج الإستفتاء الشعبي التركي والنتيجة التي تم الحصول عليها في هذا الإستفتاء .

وأشار إلى أن عدد من المستثمرين الخليجيين الذين ألتقى بهم أخبروه بأن لديهم النية من أجل القيام بإستثمارات جديدة في تركيا في القريب العاجل .

وأضاف السيد كوزو بأن الأسهم العقارية التي تم عرضها مؤخرا في سوق الأوراق المالية في إسطنبول سوف تلعب دورا كبيرا في تنشيط الحركة الإستثمارية على الصعيد العقاري، مضيفا: “إن الإستثمار العقاري ما زال الوسيلة الإستثمارية الأفضل ةالأكثر جلبا للأرباح”