المواصلات الذكية في المدن الذكية

عقدت جمعية أنظمة المواصلات الذكية التركية معرض “إنترترافيك إسطنبول” بين تاريخي 24-16 آيار 2017 حيث شارك في هذا المعرض العديد من الجهات الفاعلة في مجال المواصلات وتقنيات المواصلات الذكية في تركيا والمنطقة .

وعقد خلال المعرض العديد من الفعاليات وورش العمل بالإضافة إلى معرض أنظمة المرور ومواقف السيارات وأمن الطرق وإدارة المرور والبنى التحتية .

وتم تقديم معلومات حول مؤشر المواصلات الذكية التركية في سياق معرض إنترترافيك إسطنبول من طرف جمعية أنظمة المواصلات الذكية .

وشارك العديد من الخبراء في هذا المجال من جامعات تركية عديدة مثل جامعة الشرق الأوسط للعلوم التقنية والعديد من الجامعات والمؤسسات ومراكز الأبحاث الأخرى، حيث شارك الخبراء العديد من التطبيقات الذكية في مجال المواصلات والمجالات الأخرى المتعلقة بها .

وأشار الخبراء إلى أن التطبيقات الذكية التي يتم إستخدامها في العديد من المرافق ووسائط النقل في سائر المدن التركية، بدءاً من البطاقات الذكية للنقل وصولاً إلى الباصات التي تمتلك العديد من ميزات الرفاهية والخدمات مثل خدمة شحن الهاتف وخدمة الإنترنت المجانية والعديد من مزايا الأخرى .

هذا وشارك في معرض إنترترافيك إسطنبول أكثر من 6000 مشاركاً من تركيا وإيران وقطر وروسيا والعديد من دول شرق آسيا وممثلين عن 90 دولة في مشاركة في المعرض .