توقعات ببيع 1.5 مليون شقة خلال العام الجاري

تم نشر عدد العقارات التي يتم بيعها في سائر المدن التركية من طرف جريدة دنيا الإقتصادية التركية، وتشير التقارير الصادر إلى إرتفاع واضح في عدد الشقق والمحلات التجارية والمكاتب المباعة في الثلث الأول من هذا العام .

وأوضح التقرير إلى آخر الإحصاءات الصادرة من طرف مؤسسة الإحصاءات التركية تشير إلى زيادة ولضحة في المبيعات خلال هذه الفترة واتجاه المؤشر نحو الأعلى بشكل ملحوظ .

وأفاد التقرير بأن هناك زيادة بنسبة 10.8% في عدد العقارات المباعة في شهر نيسان من هذا العام مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي .

ووصل معدل البيع في أول أربعة أشهر بشكل متوسط إلى زيادة بقدر 5.9% ولعبت المبيعات التي حصلت في شهر نيسان دوراً كبيراً في زيادة هذا المعدل .

ويشير خبراء إلى أن السبب في هذا الإرتفاع هو ثقة المستثمرين بالعقارات الجديدة أكثر من تلك المستعملة، حيث وصل زيادة معدلات البيع في الأبنية والشقق المستخدمة إلى ما يقرب من 5.1% بينما زاد هذا الرقم حتى وصل إلى 8.7% في الشقق والأبنية الجديدة .

ويعزو الخبراء إلى أن السبب في هذا الإرتفاع هو ثقة المستثمرين بالعقارات الجديدة بشكل أكبر لما فيها من مقاييس إضافية من حيث الذكاء والأمن والخدمات العالية الموجودة فيها .

وبينت الإحصاءات بأن المبيعات الإجمالية للعقارات في العام الماضي كانت عبارة عن مليون و283 ألف شقة وصولاً إلى شهر نيسان من العام الحالي خلال عام واحد إلى مليون و372 ألف عقار .

ويتوقع الخبراء وصول مجموع عدد العقارات المباعة في سائر المدن التركية إلى 1.5 مليون وحدة على طول العام .