قطاع الإنشاءات نما بنسبة 2.8 أضعاف خلال 14 عام مضت

أجرى المجلس العمومي الثاني والثلاثين لإتحاد المقاولين الأتراك إجتماعاً، حيث أشار المجلس إلى أن قطاع الإنشاءات في تركيا قد نما بنسبة 2.8 أضعاف خلال ال 14 عاماً الماضي، حيث يشكل أمراً حاسماً للغاية للمستثمرين الراغبين بالعمل والإستثمار في المجال العقاري بتركيا .

و أكد نائب رئيس مجلس الوزراء التركي “محمد شيمشاك” الذي شارك في الإجتماع بأن المتعهدين الأتراك يلعبون دوراً كبيراً خارج القطر ويوقعون على العديد من المشاريع الناجحة في العديد من الدول، و أشار إلى ضرورة التركيز على قطاع الخدمات أيضاً الذي يعتبر من القطاعات الواعدة من أجل التنمية الإقتصادية المستدامة .

وأضاف شيشماك بأن قطاع المقاولات لامع للغاية وواعد، و سوف يلعب دوراً كبيراً في المستقبل القريب، حيث يتم إيلاء أهمية كبيرة لهذا القطاع من أجل الوصول إلى مباني أكثر إستدامة ومقاومة للظروف الخارجية سواء على صعيد الزلازل أو المقاييس الآخرى التي تجعل المباني ذات إستدامة أعلى، بالإضافة لأهمية هذا القطاع من ناحية تأمين فرص العمل لعدد كبير من الأشخاص وإضفاء قيمة مضافة على الإقتصاد الوطني بهذا الشكل .

و أوضح شيشماك بأن قطاع الإنشاءات كان بشكل نسبة 3.4 بالمئة من مجموع الإقتصاد وأصبحت هذه النسبة 7.6 من نسبة الإقتصاد، و زادت من ناحية فرص العمل من 4.5 بالمئة إلى 7.3 بالمئة في الوقت الراهن .