مؤشر أسعار العقارات في ارتفاع

ما زالت أسعار العقارات بإستمرار واضح في الوقت الراهن حيث لوحظ بأن هناك زيادة في عدد الشقق التي تم بيعها في عام 2017 بنسبة 10% مقارنة مع عام 2016 .

و أشارت شركة غول غول وهي من إحدى الشركات المؤسسة في مجموعة أغينستي العقارية بأن عدد العقارات التي تم بيعها في تركيا خلال سهر آذار وصلت إلى قرابة 128,923 شقة، وأضافت الشركة بأن التشجيعات المقدمة من طرف الحكومة قد زادت بشكل كبير من نسب البيع بشكل أكبر، و أعربت عن تمنياتها أن تكون هذه الحركة الإيجابية في سوق العقارات .

و أوضحت الشركة بأن مدينة إسطنبول تتصدر القائمة في عدد الشقق المباعة وأضافت بأن قلب السوق العقاري ينبض في مدينة إسطنبول .

وأشارت الشركة إلى عدد الشقق التي بيعت في مدينة إسطنبول وحدها حيث بلغت يما يقرب من 22.443 شقة خلال شهر آذار الماضي .

ولفتت الشركة إلى مدينة إسطنبول تمكنت من تصدر قائمة المدن التركية حيث حصلت على نسبة 17,4 في المئة من نسبة المبيعات على سائر القطر .

و قالت أن هناك صعود و تزايد في رغبة المستثمرين على التملك بشكل كبير في منطقتي اسنيورت وبيليك دوزو في مدينة إسطنبول واللاتي لمعت نجومها بشكل ملحوظ وواضح في الفترة الأخيرة عبر المشاريع العقارية الضخمة والحديثة، والتي تعتبر فيها أسعار العقارات مقارنة بالمناطق الإستثمارية الآخرى في نفس المدينة .