59 مشروع جديد في منطقتي بيليك دوزو وأسنيورت

تعتبر منطقتي “بيليك دوزو” و”أسنيورت” من أكثر المناطق التي يتم العمل فيها في مجال الإستثمار العقاري بمدينة إسطنبول، وتلقى المناطق رغبة كبيرة من طرف مستثمري العقارات الأجانب والعرب .

يتنافس عدد كبير من المستثمرين الكبار المعروفين في مجال العقارات في هذه المناطق ويرتفع عدد كبير من المشاريع فيهما .

يذكر أنه طرأ انخفاض بسيط في أسعار العقارات في الفترة الماضية في بعض المشاريع بسبب زيادة العرض الأمر الذي شكل فرصة كبيرة للمستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء، وأرتفعت الأسعار بعد وصول خط المتروباص إلى المنطقة وأدى ذلك إلى تضاعف نسب الأرباح في هذه المناطق .

ويتم الإستمرار بالعمل في عدد كبير في المشاريع الضخمة في المنطقة ويمكن الحصول على شقق سكنية مناسبة لجميع الشرائح المجتمعية في منطقتي بيليك دوزو وأسنيورت، حيث بان من الممكن الحصول على شقق فاخرة مزودة بالعديد من المزايا الإجتماعية والترفيهية عبر دفع مبالغ تتفاوت بين 3500 و4500 للمتر الواحد في العديد من المشاريع الفخمة في المنطقتين المذكورتين، بالإضافة إلى أنه يمكن الحصول على شقق أرخص من هذا السعر بكثير متناسبة مع أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط .

ويتوقع الخبراء زيادة الإهتمام في هذه المناطق في المرحلة القادمة بشكل أكبر، بسبب زيادة الإستثمارات فيها خاصة في مجال المواصلات وتمتاز هذه المناطق بقربها من طريق “D100” وطريق “TEM” البريين والطرق المرتبطة بها مما يجعلها سهلة الوصول لكافة أنحاء المدينة، الأمر الذي يؤدي إلى تفضيل العلامات التجارية الكبيرة لها في مشاريعها الضخمة .

ويشكل الشباب شريحة واسعة من سكان المنطقة بسبب قربها من جامعة إسطنبول وجامعة أسنيورت، الأمر الذي أدى لزيادة الرغبة بالشقق من طراز 1+0، 1+1، 2+1 من قبل الطلاب والشباب .